الأربعاء 2-12-2020
الرئيسية / جديد / مغربي الأصل وراء هزيمة المنتخب المغربي أمام نظيره الاسباني مستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم للمكفوفين

مغربي الأصل وراء هزيمة المنتخب المغربي أمام نظيره الاسباني مستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم للمكفوفين

انهزم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للمكفوفين في ثاني مبارياته بكأس العالم أمام المنتخب الاسباني صاحب الأرض والجمهور بثلاثية نظيفة، أهداف المنتخب الاسباني سجل منها اللاعب المغربي الأصل الاسباني الجنسية يوسف الحداوي هدفين فيما وقع مدافع المنتخب المغربي عماد بركة هدف بالخطأ في مرماه. المبارة عرفت تألق اللاعب يوسف الحداوي ابن مدينة العرائش الذي هاجر إلى اسبانيا رفقة عائلته في السن السادسة. يوسف كان وراء كل المحاولات الخطيرة للفريق الاسباني أحد المرشحين بقوة للفوز بالبطولة. العناصر الوطنية قدمت مردودا جيدا طيلة أطوار اللقاء الذي لاتعكس نتيجته مجرياته، حيث قامت العناصر الوطنية بالعديد من المحاولات إلا أنها وجدت الحارس الاسباني لها بالمرصاد. المنتخب الوطني يتوجب عليه الفوز في اللقاء الأخير يوم الثلاثاء القادم أمام المنتخب التايلندي من أجل حسم بطاقة التأهل الثانية إلى دور الربع.

شاهد أيضاً

بعد عشرة سنوات من العطاء والإبداع والتجديد في الأغنية الأمازيغية الإذاعة الوطنية تكريم الفنانة فاطمة تاشتوكت

إعترافا بعطائها الفني والإبداعي في مجال الأغنية الامازيغية خلال عشرة سنوات مستمرة في الميدان الفني. تم تكريم جوهرة الأغنية الأمازيغية الفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة راديو تمازيغت في برنامج”Asmghr unazur “، حيث سيتم بث السهرة التكريمية مساء يوم السبت 21 يوليوز على أثير الإذاعة الوطنية إبتداء من الساعة الثامنة مساء. وتعد الفنانة فاطمة تاشتوكت أصغر فنانة تكرم من طرف الإذاعة، وجاء هذا التكريم بعد عطائها وحضورها المتميز في الساحة الفنية الغنائية ومساهمتها في تجديد وتطوير أغنية الروايس ونشرها في المنتديات العالمية داخل وخارج المغرب.

وللإشارة فالفنانة فاطمة تاشتوكت حاصلة على الجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية سنة 2010 التي يسلمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية. وعدة جوائز أخرى من طرف منظمات المجتمع المدني.

وخلال سنة 2016 تم اختيارها من طرف اللجنة الدولية للموسيقى العالمية للمشاركة في المنتدى الدولي Visa For Mosic ، وفي سنة 2017 اختيرت من طرف اللجنة العالمية بفرنسا للمشاركة في أكبر معرض دولي للموسيقى Babel Med Music .

وفي تصريح لموقعنا إسوياس عبرت الفنانة فاطمة تاشتوكت عن فرحها وسرورها بهذا التكريم ومدى امتثانها وشكرها لكل القائمين على إنجاحه، وأكدت أن هذا التكريم تكليف أكثر مما هو تشريف وحافز مهم لمزيد من العطاء والابداع.

 

%d مدونون معجبون بهذه: