الأربعاء 2-12-2020
الرئيسية / جديد / أكادير : الوالي حجي يشارك فريق رجاء أكادير لكرة اليد فرحة تتويجه بالازدواجية

أكادير : الوالي حجي يشارك فريق رجاء أكادير لكرة اليد فرحة تتويجه بالازدواجية

بقلم : محمد بوسعيد

أنا سيد كرة اليد بالمغرب هذا الموسم ،هذا لسان حال فريق رجاء أكادير لكرة اليد الذي كان على موعد مع الإزدواجية ،الأولى في تاريخه ،وبعد أيام من حسم البطولة لصالحه ،ها هو يعود ليتوج بلقب كأس العرش على حساب المتمرس وداد السمارة ،يوم الأربعاء 30 ماي المنصرم ،بمدينة سطات ،والذي امسك بقبضة من حديد على كرة اليد المغربية ،خلال ثلاثة سنوات الأخيرة ،وحقق ثلاث ازدواجية متتالية ،وكان يدرك صعوبة المواجهة .حيث منذ الوهلة الأولى ،كانت الندية العنوان الأبرز لهذا النزال ،إلا أن كلمة الفصل ،كانت للقادم من عاصمة سوس ،بحصة 30نقطة مقابل 29 .
ففتحت شهية رجاء أكادير ،بقدوم المدرب مصطفى مزار ،بعد سنوات عجاف لم يتذوق طعم التتويج .ولتظل سنة 2018 ،راسخة عند الساكنة السوسية ،كيف لا والفريق رفع لقبين طال انتظارهما .
وبتحقيقه لهذا الإنجاز الهام ،استقبل احمد حجي ،والي جهة سوس ماسة و عامل عمالة أكادير إداوتنان ،يومه الجمعة 1 يونيو الجاري ،مرفوقا بمدير ديوانه ورئيس الشؤون الداخلية ،أعضاء المكتب المسير لفريق رجاء اكادير ،حيث تمت تهنئة المكتب المسير والأطر التقنية و الطبية ،إضافة إلى اللاعبين ،على هذا الإنجاز الرياضي المتميز ،في أفق تنظيم حفل استقبال كبير للفريق في القادم من الأيام .

شاهد أيضاً

بعد عشرة سنوات من العطاء والإبداع والتجديد في الأغنية الأمازيغية الإذاعة الوطنية تكريم الفنانة فاطمة تاشتوكت

إعترافا بعطائها الفني والإبداعي في مجال الأغنية الامازيغية خلال عشرة سنوات مستمرة في الميدان الفني. تم تكريم جوهرة الأغنية الأمازيغية الفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة راديو تمازيغت في برنامج”Asmghr unazur “، حيث سيتم بث السهرة التكريمية مساء يوم السبت 21 يوليوز على أثير الإذاعة الوطنية إبتداء من الساعة الثامنة مساء. وتعد الفنانة فاطمة تاشتوكت أصغر فنانة تكرم من طرف الإذاعة، وجاء هذا التكريم بعد عطائها وحضورها المتميز في الساحة الفنية الغنائية ومساهمتها في تجديد وتطوير أغنية الروايس ونشرها في المنتديات العالمية داخل وخارج المغرب.

وللإشارة فالفنانة فاطمة تاشتوكت حاصلة على الجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية سنة 2010 التي يسلمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية. وعدة جوائز أخرى من طرف منظمات المجتمع المدني.

وخلال سنة 2016 تم اختيارها من طرف اللجنة الدولية للموسيقى العالمية للمشاركة في المنتدى الدولي Visa For Mosic ، وفي سنة 2017 اختيرت من طرف اللجنة العالمية بفرنسا للمشاركة في أكبر معرض دولي للموسيقى Babel Med Music .

وفي تصريح لموقعنا إسوياس عبرت الفنانة فاطمة تاشتوكت عن فرحها وسرورها بهذا التكريم ومدى امتثانها وشكرها لكل القائمين على إنجاحه، وأكدت أن هذا التكريم تكليف أكثر مما هو تشريف وحافز مهم لمزيد من العطاء والابداع.

 

%d مدونون معجبون بهذه: