الثلاثاء 22-06-2021
الرئيسية / جديد / قراءة في نتائج وارقام حسنية اكادير خلال الموسم الحالي

قراءة في نتائج وارقام حسنية اكادير خلال الموسم الحالي

أنهى فريق حسنية أكادير موسما مميزا كان فيه قريبا من تحقيق لقب البطولة لولا تضييعه للعديد من النقط خلال مرحلة الإياب، فبعد ذخوله بقوة في الميركاتو الصيفي بالتعاقد مع مجموعة من اللاعبين سدوا العديد من الفراغات التي كانت تعاني منها الحسنية خلال المواسم الماضية على غرار الرامي، البوفتيني، الحواصلي، الخنبوبي… لم يقم الفريق السوسي بأي انتداب خلال الميركاتو الشتوي واكتفى بما يتوفر عليه من اللاعبين مما أثر كثيرا على مستوى الفريق خلال مرحلة الاياب، خصوصا بعد إصابة العديد منهم وتراجع مستوى بعضهم. وبالمقارنة بين مرحلة الذهاب الإياب نلاحظ تراجع نتائج وأرقام الفريق خلال النصف الثاني من الموسم، وإليكم يبين نتائح

مرحلة الذهاب :

الرتبة لعب فاز تعادل خسر له عليه الفرق النقط
1 15 8 5 2 27 12 +15 29

مرحلة الإياب :

الرتبة لعب فاز تعادل خسر له عليه الفرق النقط
3 15 5 7 3 13 10 +3 22

الحصيلة النهائية :

الرتبة لعب فاز تعادل خسر له عليه الفرق النقط
3 30 13 12 5 40 22 +18 51

من خلال هاته الجداول يتضح أن حسنية اكادير سجلت خلال النصف الثاني من البطولة نصف ما سجلته خلال النصف الأول 13 هدف مقابل 27 ، حيث أن نسبة تسجيل الاهداف بلغت 1.8 لكل مبارة مقابل 0.8 لكل مبارة خلال مرحلة الاياب، كما اكتفت خلال النصف الثاني من البطولة بثلثي الانتصارات التي حققتها خلال النصف الأول 5 انتصارات مقابل 8، وتعادلت في نصف المباريات التي أجرتها خلال مرحلة الاياب مقابل الثلث خلال مرحلة الذهاب، وانهزمت ثلاث مرات مقابل هزيمتين فقط خلال مرحلة الذهاب.

على العموم فريق حسنية اكادير حقق موسما مميزا توجه بالرتبة الثانية مناصفة مع الوداد البيضاوي مع امتياز عدد الانتصارات للفريق البيضاوي، كما يتوفر على احسن دفاع حيث لم تذخل مرماه سوى 22 هدف طيلة الموسم، وعلى رابع احسن هجوم بتسجيله ل 40 هدف، كما يعتبر الفريق الأقل حصدا الهزائم بواقع 5 هزائم فقط.

الجدير بالذكر أن الحسنية حققت أيضا مكسبا كبيرا خلال هذا الموسم بربح العديد من اللاعبين الشبان بعدما منحهم المدرب كاموندي الثقة واشركهم في عدة مباريات، على غرار باعدي، كيماوي، الفحلي، الشاقوري..

شاهد أيضاً

بعد عشرة سنوات من العطاء والإبداع والتجديد في الأغنية الأمازيغية الإذاعة الوطنية تكريم الفنانة فاطمة تاشتوكت

إعترافا بعطائها الفني والإبداعي في مجال الأغنية الامازيغية خلال عشرة سنوات مستمرة في الميدان الفني. تم تكريم جوهرة الأغنية الأمازيغية الفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة راديو تمازيغت في برنامج”Asmghr unazur “، حيث سيتم بث السهرة التكريمية مساء يوم السبت 21 يوليوز على أثير الإذاعة الوطنية إبتداء من الساعة الثامنة مساء. وتعد الفنانة فاطمة تاشتوكت أصغر فنانة تكرم من طرف الإذاعة، وجاء هذا التكريم بعد عطائها وحضورها المتميز في الساحة الفنية الغنائية ومساهمتها في تجديد وتطوير أغنية الروايس ونشرها في المنتديات العالمية داخل وخارج المغرب.

وللإشارة فالفنانة فاطمة تاشتوكت حاصلة على الجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية سنة 2010 التي يسلمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية. وعدة جوائز أخرى من طرف منظمات المجتمع المدني.

وخلال سنة 2016 تم اختيارها من طرف اللجنة الدولية للموسيقى العالمية للمشاركة في المنتدى الدولي Visa For Mosic ، وفي سنة 2017 اختيرت من طرف اللجنة العالمية بفرنسا للمشاركة في أكبر معرض دولي للموسيقى Babel Med Music .

وفي تصريح لموقعنا إسوياس عبرت الفنانة فاطمة تاشتوكت عن فرحها وسرورها بهذا التكريم ومدى امتثانها وشكرها لكل القائمين على إنجاحه، وأكدت أن هذا التكريم تكليف أكثر مما هو تشريف وحافز مهم لمزيد من العطاء والابداع.

 

%d مدونون معجبون بهذه: