الثلاثاء 22-06-2021
الرئيسية / جديد / حسنية أكادير تنهي الموسم بفوز هام بقلب تطوان وتعود للمنافسات الإفريقية

حسنية أكادير تنهي الموسم بفوز هام بقلب تطوان وتعود للمنافسات الإفريقية

خثم فريق حسنية أكادير موسمه الكروي الحالي بفوز هام من قلب تطوان أمام الحمامة التطوانية التي ضمنت قبل جولتين بقائها بالبطولة الاحترافية. الشوط الأول من المقابلة كان متوسط المستوى حيث غابت الفرص الحقيقية للتسجيل وحضر تضييع الكرات. خلال الشوط الثاني تحرك الفريق السوسي بقوة محاولا التقدم في النتيجة خصوصا وأن نتائج الفرق المنافسة تحتم عليه الفوز، وبعد تضييع الكشاني لفرصة التقدم بقدفة محادية للمرمى، وتضييع البركاوي لضربة جزاء تحصل عليها الزئبق بديع أوك وأصر على تنفيذها رغم وجود صاحب الاختصاص جلال الداودي، عاد البركاوي في الدقيقة 79 وسجل هدف التقدم للحسنية مستغلا تمريرة رأسية من الكشاني وضعته وجها لوجه أمام الحارس التطواني، ليعلن تقدم الحسنية بهدف لصفر، وهي النتيجة التي انتهت بها مجريات اللقاء. ليحقق فريق حسنية أكادير الفوز رقم 13 مقابل 12 تعادل و 5 هزائم، ويبلغ الصف الثاني مناصفة مع فريق الوداد البيضاوي برصيد 51 نقطة مع امتياز نسبة عدد الانتصارات للفريق البيضاوي الذي سيشارك الموسم المقبل في دوري أبطال إفريقيا رفقة البطل اتحاد طنجة، فيما يشارك حسنية اكادير في كأس الاتحاد الافريقي رفقة الفائز بكأس العرش.

الجدير بالذكر أن آخر مشاركة للحسنية بالمنافسات الافريقية يعود لموسم 2006/2007 حيث تخطى فريق جزيرة كوري السنغالية في الدور الأول قبل أن يقصى أمام نادي دولفين النيجيري بالضربات الترجيحية بملعب الانبعاث بأكادير في الدور الثاني.

شاهد أيضاً

بعد عشرة سنوات من العطاء والإبداع والتجديد في الأغنية الأمازيغية الإذاعة الوطنية تكريم الفنانة فاطمة تاشتوكت

إعترافا بعطائها الفني والإبداعي في مجال الأغنية الامازيغية خلال عشرة سنوات مستمرة في الميدان الفني. تم تكريم جوهرة الأغنية الأمازيغية الفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة راديو تمازيغت في برنامج”Asmghr unazur “، حيث سيتم بث السهرة التكريمية مساء يوم السبت 21 يوليوز على أثير الإذاعة الوطنية إبتداء من الساعة الثامنة مساء. وتعد الفنانة فاطمة تاشتوكت أصغر فنانة تكرم من طرف الإذاعة، وجاء هذا التكريم بعد عطائها وحضورها المتميز في الساحة الفنية الغنائية ومساهمتها في تجديد وتطوير أغنية الروايس ونشرها في المنتديات العالمية داخل وخارج المغرب.

وللإشارة فالفنانة فاطمة تاشتوكت حاصلة على الجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية سنة 2010 التي يسلمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية. وعدة جوائز أخرى من طرف منظمات المجتمع المدني.

وخلال سنة 2016 تم اختيارها من طرف اللجنة الدولية للموسيقى العالمية للمشاركة في المنتدى الدولي Visa For Mosic ، وفي سنة 2017 اختيرت من طرف اللجنة العالمية بفرنسا للمشاركة في أكبر معرض دولي للموسيقى Babel Med Music .

وفي تصريح لموقعنا إسوياس عبرت الفنانة فاطمة تاشتوكت عن فرحها وسرورها بهذا التكريم ومدى امتثانها وشكرها لكل القائمين على إنجاحه، وأكدت أن هذا التكريم تكليف أكثر مما هو تشريف وحافز مهم لمزيد من العطاء والابداع.

 

%d مدونون معجبون بهذه: