السبت 18-09-2021
الرئيسية / جديد / حسنية أكادير يستمر في سلسلة النتائج السلبية والفتح الرباطي يدبح الروح الرياضية

حسنية أكادير يستمر في سلسلة النتائج السلبية والفتح الرباطي يدبح الروح الرياضية

مازال فريق حسنية أكادير مستمرا في سلسلة النتائج السلبية، وعجز عن تحقيق الانتصار للمرة السادسة تواليا، وحصد الهزيمة الرابعة له خلال هذا الموسم وكانت أمام مستضيفه الفتح الرباطي بهدفين مقابل هدف، في المبارة التي جمعت بينهما برسم الدورة 26 من البطولة الاحترافية. الفريق السوسي دخل اللقاء محروما من خدمات العديد من اللاعبين الأساسين أمثال كريم البركاوي، جلال الداودي، أمين الصادقي، باعدي.. ويبدو أنه قد تأثر كثيرا بالغيابات العديدة التي تشهدها تركبيته البشرية، حيث أصبحنا أمام فريق آخر فاقد لبوصلته ولنهجه الكروي، فريق فاقد للحلول وعاجز عن القيام بأي رد فعل. اللقاء عرف مستوى باهت وتمكن الفتح الرباطي من افتتاح حصة التهديف في الدقيقة 15 عن طريق اللاعب ابراهيم البحراوي بعد سوء التغطية من طرف مدافعي الحسنية. خلال الشوط الثاني وفي الدقيقة 76 تمكن مروان لوادني من إضافة الهدف الثاني بعد إعلان الحكم عن ضربة جزاء لفائدة الفريق المضيف بدعوى لمس اللاعب الاحتياطي سانطوس للكرة ذاخل مربع العلميات، وهو حدث أدخل المهاجم سانطوس للتاريخ كونه تسبب في ضربة جزاء ضد فريقه وهو خارج الملعب. وبالعودة لشريط اللقطة فحسنية أكادير أخرجت الكرة حتى يتلقي أحد لاعبي الفتح للعلاجات بعد إصابته، وعند لعب الفتح للشرط أرجعوا الكرة للحسنية، وبينما كانت الكرة في اتجاه مغادرة رقعة الملعب أرجعها اللاعب سانطوس للحارس بعد تأكده من مغادرتها للملعب، إلا أن الحكم أعلن عن ضربة جزاء كان على لاعبي الفتح تضييعها بحكم أن الحسنية أخرجت الكرة أصلا لتلقي أحد لاعبي الفتح للعلاج، لكن وعلى العكس أصر لاعبو الفتح على التسجيل. ماتبقى من أطوار اللقاء عرف تقليص الفريق السوسي للنتيجة عن طريق اللاعب ياسين الرامي في الدقيقة 78 لينتهي اللقاء بهزيمة الحسنية ويتجمد رصيدها في النقطة 42 في الصف الثاني مؤقتا رفقة فريق الفتح الرباطي.

شاهد أيضاً

بعد عشرة سنوات من العطاء والإبداع والتجديد في الأغنية الأمازيغية الإذاعة الوطنية تكريم الفنانة فاطمة تاشتوكت

إعترافا بعطائها الفني والإبداعي في مجال الأغنية الامازيغية خلال عشرة سنوات مستمرة في الميدان الفني. تم تكريم جوهرة الأغنية الأمازيغية الفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة راديو تمازيغت في برنامج”Asmghr unazur “، حيث سيتم بث السهرة التكريمية مساء يوم السبت 21 يوليوز على أثير الإذاعة الوطنية إبتداء من الساعة الثامنة مساء. وتعد الفنانة فاطمة تاشتوكت أصغر فنانة تكرم من طرف الإذاعة، وجاء هذا التكريم بعد عطائها وحضورها المتميز في الساحة الفنية الغنائية ومساهمتها في تجديد وتطوير أغنية الروايس ونشرها في المنتديات العالمية داخل وخارج المغرب.

وللإشارة فالفنانة فاطمة تاشتوكت حاصلة على الجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية سنة 2010 التي يسلمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية. وعدة جوائز أخرى من طرف منظمات المجتمع المدني.

وخلال سنة 2016 تم اختيارها من طرف اللجنة الدولية للموسيقى العالمية للمشاركة في المنتدى الدولي Visa For Mosic ، وفي سنة 2017 اختيرت من طرف اللجنة العالمية بفرنسا للمشاركة في أكبر معرض دولي للموسيقى Babel Med Music .

وفي تصريح لموقعنا إسوياس عبرت الفنانة فاطمة تاشتوكت عن فرحها وسرورها بهذا التكريم ومدى امتثانها وشكرها لكل القائمين على إنجاحه، وأكدت أن هذا التكريم تكليف أكثر مما هو تشريف وحافز مهم لمزيد من العطاء والابداع.

 

%d مدونون معجبون بهذه: