السبت 15-08-2020
الرئيسية / جديد / بلاغ ملتقى إيسوراف السابع في التكوين السينمائي

بلاغ ملتقى إيسوراف السابع في التكوين السينمائي

بشراكة مع : جماعة أكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وبدعم من مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية ، وتحت شعار: “النقد السينمائي آلية لتقويم الممارسة السينمائية الأمازيغية” ، تعتزم جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير ، تنظيم (ملتقى إيسوراف السابع في التكوين السينمائي)، دورة الفنانة الزاهية الزهري، وذلك أيام 22، 23، و24 فبراير 2018 . (سيتم نشر البرنامج والفضاءات لاحقا).
وتتضمن هذه الدورة التي تنظم بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وبدعم من جماعة أكادير:
دورات تكوينية في مجالات : التحليل السينمائي الجامعي
ـ التحليل السينمائي الصحفي
ـ أساسيات التصوير التلفزي
ـ كيف تصبح مشهورا في اليوتيوب.
وبتنسيق مع نادي أمزوار بشعبة الدراسات الأمازيغية كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة ابن زهر، سيتم تنظيم ورشتين في :
ـ أي دور لمساعد المخرج في العملية الإنتاجية السينمائية .
ـ تنشيط المهرجانات والحفلات والبرامج التلفزية ، الأسس والأساليب
كما سيتم تنظيم مائدة مستديرة في موضوع : “النقد السينمائي آلية لتقويم الممارسة السينمائية الأمازيغية” بتنسيق مع شعبة الإجازة المهنية في الكتابة والتحليل السينمائي والسمعي البصري، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة ابن زهر.
كما سيعرف الملتقى أنشطة أخرى موازية ، تتمثل في : ماستر كلاص مع الفنانة الزاهية الزهري للتعرف على تجربتها الفنية.
كما سيعرف الملتقى عرض فيلم (ابيريتا IPERITA) لمخرجه محمد بوزاكو، فيلم حاز على مجموعة من الجوائز ، منها جائزة أحسن سيناريو في فعاليات المهرجان الوطني للفيلم بطنجة سنة 2016,
وسيتوج الملتقى بأمسية فنية سينمائية وموسيقية وكوميدية، تحييها فرق موسيقية محلية وكذا تتويج الفائز بالنسخة الثانية من المسابقة الوطنية في كتابة السيناريو (أشكات د أد نارا). وكذا الاحتفاء بشخصية الدورة .
وقد اختارت الجمعية الفنانة الزاهية الزهري، لكونها تجربة فنية أمازيغية غنية، راكمت تجربة كبيرة في مجال التمثيل والحضور على مستويات عدة، انطلاقا من أفلام الفيديو والأفلام التلفزية وكذا السينمائية، بالإضافة إلى حضورها المسرحي ومشاركتها في برامج مختلفة ومتنوعة .
ولكل من يرغب في المشاركة في الورشات التكوينية ، يرجى بعث طلب في الموضوع على البريد الإلكتروني :
isouraf.info@gmail.com
أو الاتصال على الرقم التالي : واتساب .. 0664 03 72 04

شاهد أيضاً

بعد عشرة سنوات من العطاء والإبداع والتجديد في الأغنية الأمازيغية الإذاعة الوطنية تكريم الفنانة فاطمة تاشتوكت

إعترافا بعطائها الفني والإبداعي في مجال الأغنية الامازيغية خلال عشرة سنوات مستمرة في الميدان الفني. تم تكريم جوهرة الأغنية الأمازيغية الفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة راديو تمازيغت في برنامج”Asmghr unazur “، حيث سيتم بث السهرة التكريمية مساء يوم السبت 21 يوليوز على أثير الإذاعة الوطنية إبتداء من الساعة الثامنة مساء. وتعد الفنانة فاطمة تاشتوكت أصغر فنانة تكرم من طرف الإذاعة، وجاء هذا التكريم بعد عطائها وحضورها المتميز في الساحة الفنية الغنائية ومساهمتها في تجديد وتطوير أغنية الروايس ونشرها في المنتديات العالمية داخل وخارج المغرب.

وللإشارة فالفنانة فاطمة تاشتوكت حاصلة على الجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية سنة 2010 التي يسلمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية. وعدة جوائز أخرى من طرف منظمات المجتمع المدني.

وخلال سنة 2016 تم اختيارها من طرف اللجنة الدولية للموسيقى العالمية للمشاركة في المنتدى الدولي Visa For Mosic ، وفي سنة 2017 اختيرت من طرف اللجنة العالمية بفرنسا للمشاركة في أكبر معرض دولي للموسيقى Babel Med Music .

وفي تصريح لموقعنا إسوياس عبرت الفنانة فاطمة تاشتوكت عن فرحها وسرورها بهذا التكريم ومدى امتثانها وشكرها لكل القائمين على إنجاحه، وأكدت أن هذا التكريم تكليف أكثر مما هو تشريف وحافز مهم لمزيد من العطاء والابداع.

 

%d مدونون معجبون بهذه: