الخميس 24-09-2020
الرئيسية / جديد / بلاغ بتأسيس الفرعين الإقليميين للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بكل من أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول

بلاغ بتأسيس الفرعين الإقليميين للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بكل من أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول

في إطار إعادة هيكلة النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، طبقا لمقتضيات القانون الأساسي الجديد للنقابة، واستعدادا للمؤتمر الوطني السابع، عقد منخرطو النقابة بجهة سوس ماسة يوم الأحد 05 نونبر 2017 بكل من إنزكان وأكادير جمعين تأسيسين للفرعين الاقليميين لعمالة انزكان ايت ملول وعمالة اكادير اداوتنان، بإشراف رئيس النقابة د. مسعود بوحسين وعضوي المكتب الوطني د. عز الدين بونيت والفنان المخرج محمد الخميس.

وبعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي للفرع الجهوي لجهة سوس ماسة سابقا، في كل جمع من الجمعين والمصادقة عليهما بالإجماع، تم انتخاب مكتبين جديدين لكل من الفرعين الإقليمين وذلك على النحو التالي:

1- فرع انزكان ايت ملول:
الرئيس: سعيد جداد
نائبه: رشيد بولمازغي
الكاتب العام: يوسف الكجدايح
أمين المال: أحمد النصيح
نائبه: الزاهية زاهري
المستشاران: ابراهيم بطا- سعيد عادل
المؤتمرين: حسن العليوي- فارس سرور- أحمد أزناك- السعدية ابا عقيل

2- فرع أكادير إداوتنان
الرئيس: الحبيب نونو
نائبه: محمد الخميس
الكاتب العام: سعيد ورداس
أمين المال: عبد العزيز بوجعادة
نائبه: إبراهيم رويبعة
المستشاران: حميد أشتوك- خديجة سكرين
المؤتمرين: حمزة السباعي- نور الدين التوامي- طارق بنشحموط- إلهام مراد

عن  المكتب الوطني
للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية

شاهد أيضاً

بعد عشرة سنوات من العطاء والإبداع والتجديد في الأغنية الأمازيغية الإذاعة الوطنية تكريم الفنانة فاطمة تاشتوكت

إعترافا بعطائها الفني والإبداعي في مجال الأغنية الامازيغية خلال عشرة سنوات مستمرة في الميدان الفني. تم تكريم جوهرة الأغنية الأمازيغية الفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة راديو تمازيغت في برنامج”Asmghr unazur “، حيث سيتم بث السهرة التكريمية مساء يوم السبت 21 يوليوز على أثير الإذاعة الوطنية إبتداء من الساعة الثامنة مساء. وتعد الفنانة فاطمة تاشتوكت أصغر فنانة تكرم من طرف الإذاعة، وجاء هذا التكريم بعد عطائها وحضورها المتميز في الساحة الفنية الغنائية ومساهمتها في تجديد وتطوير أغنية الروايس ونشرها في المنتديات العالمية داخل وخارج المغرب.

وللإشارة فالفنانة فاطمة تاشتوكت حاصلة على الجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية سنة 2010 التي يسلمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية. وعدة جوائز أخرى من طرف منظمات المجتمع المدني.

وخلال سنة 2016 تم اختيارها من طرف اللجنة الدولية للموسيقى العالمية للمشاركة في المنتدى الدولي Visa For Mosic ، وفي سنة 2017 اختيرت من طرف اللجنة العالمية بفرنسا للمشاركة في أكبر معرض دولي للموسيقى Babel Med Music .

وفي تصريح لموقعنا إسوياس عبرت الفنانة فاطمة تاشتوكت عن فرحها وسرورها بهذا التكريم ومدى امتثانها وشكرها لكل القائمين على إنجاحه، وأكدت أن هذا التكريم تكليف أكثر مما هو تشريف وحافز مهم لمزيد من العطاء والابداع.

 

%d مدونون معجبون بهذه: