الخميس 24-09-2020
الرئيسية / جديد / أولمبيك الدشيرة تنتصر وتقدم أحد أحسن مبارياتها هذا الموسم

أولمبيك الدشيرة تنتصر وتقدم أحد أحسن مبارياتها هذا الموسم

لم يفوت فريق اولمبيك الدشيرة فرصة استقباله بميدانه ولعب أحد أحسن مبارياته هذا الموسم خصوصا الشوط الأول الذي سيطر على مجرياته طولا وعرضا وقدم لاعبوه مردود طيبا توجوه بالانتصار بهدف في الدقيقة 8 من توقيع اللاعب الحسين خوخوش العائد لمعانقة الشباك بعد غياب عن التهديف استمر منذ الدورة الأولى. الشوط الثاني عرف استفاقة أشبال خليل بودراع المدرب السابق لفريق اولمبيك الدشيرة و الحالي لشباب قصبة تادلة بحثا عن هدف التعادل في حين حاولت عناصر الدشيرة تسجيل هدف ثاني تقتل به المقابلة وهو ما تحقق في الدقيقة 72 بواسطة النفاتة عبد الرحيم بركيل الذي سجل هدفه الثالث هذا الموسم، لتنتهي المبارة بفوز اولمبيك الدشيرة بهدفين دون رد ليستمر الفريق في المركز الرابع برصيد 12 نقطة. اولمبيك الدشيرة سينتقل الاسبوع المقبل لمدينة الدار البيضاء لمواجهة صاحب الصف الخامس الرشاد البرنوصي برسم الدورة الثامنة من منافسات البطولة الإحترافية القسم الثاني.

شاهد أيضاً

بعد عشرة سنوات من العطاء والإبداع والتجديد في الأغنية الأمازيغية الإذاعة الوطنية تكريم الفنانة فاطمة تاشتوكت

إعترافا بعطائها الفني والإبداعي في مجال الأغنية الامازيغية خلال عشرة سنوات مستمرة في الميدان الفني. تم تكريم جوهرة الأغنية الأمازيغية الفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة راديو تمازيغت في برنامج”Asmghr unazur “، حيث سيتم بث السهرة التكريمية مساء يوم السبت 21 يوليوز على أثير الإذاعة الوطنية إبتداء من الساعة الثامنة مساء. وتعد الفنانة فاطمة تاشتوكت أصغر فنانة تكرم من طرف الإذاعة، وجاء هذا التكريم بعد عطائها وحضورها المتميز في الساحة الفنية الغنائية ومساهمتها في تجديد وتطوير أغنية الروايس ونشرها في المنتديات العالمية داخل وخارج المغرب.

وللإشارة فالفنانة فاطمة تاشتوكت حاصلة على الجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية سنة 2010 التي يسلمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية. وعدة جوائز أخرى من طرف منظمات المجتمع المدني.

وخلال سنة 2016 تم اختيارها من طرف اللجنة الدولية للموسيقى العالمية للمشاركة في المنتدى الدولي Visa For Mosic ، وفي سنة 2017 اختيرت من طرف اللجنة العالمية بفرنسا للمشاركة في أكبر معرض دولي للموسيقى Babel Med Music .

وفي تصريح لموقعنا إسوياس عبرت الفنانة فاطمة تاشتوكت عن فرحها وسرورها بهذا التكريم ومدى امتثانها وشكرها لكل القائمين على إنجاحه، وأكدت أن هذا التكريم تكليف أكثر مما هو تشريف وحافز مهم لمزيد من العطاء والابداع.

 

%d مدونون معجبون بهذه: