السبت 15-08-2020
الرئيسية / جديد / ⴰⵅⵏⵉⴼ ⴰⴱⵔⴱⴰⵛ “أخنيف أبرباش” للمخرجة نورا أزروال تافات يفوز بالجائزة الكبرى للجامعة الصيفية بالمحمدية

ⴰⵅⵏⵉⴼ ⴰⴱⵔⴱⴰⵛ “أخنيف أبرباش” للمخرجة نورا أزروال تافات يفوز بالجائزة الكبرى للجامعة الصيفية بالمحمدية

فاز فيلم ⴰⵅⵏⵉⴼ ⴰⴱⵔⴱⴰⵛ “أخنيف أبرباش” للمخرجة نورا أزروال تافات بالجائزة الكبرى لمسابقة محمد الركاب الخاصة بأفلام الأندية السينمائية والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب (جواسم) ، وذلك في إطار الدورة التاسعة للجامعة الصيفية للسينما (24 – 27 غشت 2017 بالدار البيضاء والمحمدية).

وتجدر الإشارة إلى أن فيلم “أخنيف أبرباش” سبق له أن فاز بجائزة دون كيشوت  للأندية السينمائية بمهرجان السينما المغربية المنظم بسيدي قاسم، وكذلك بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان الريف للفيلم الأمازيغي المنظم بتطوان.


Synopsis: Une rencontre surréaliste entre une petite fille, une femme mythique dans la culture Amazigh et Akakivich un personnage fictif qui a prit la fuite d’un livre russe
يحكي الفيلم عن لقاء سريالي بين امرأة أسطورية في الثقافة الأمازيغية, و فتاة صغيرة و أكاكيفيتش شخصية هاربة من قصة روسية لغوغول
Interpretation: Khadija ABBASSi, Nora AZEROUAL TAFAT et Abdellatif AZIZAOU
Scénario et réalisation: Nora AZEROUAl TAFAT

شاهد أيضاً

بعد عشرة سنوات من العطاء والإبداع والتجديد في الأغنية الأمازيغية الإذاعة الوطنية تكريم الفنانة فاطمة تاشتوكت

إعترافا بعطائها الفني والإبداعي في مجال الأغنية الامازيغية خلال عشرة سنوات مستمرة في الميدان الفني. تم تكريم جوهرة الأغنية الأمازيغية الفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة راديو تمازيغت في برنامج”Asmghr unazur “، حيث سيتم بث السهرة التكريمية مساء يوم السبت 21 يوليوز على أثير الإذاعة الوطنية إبتداء من الساعة الثامنة مساء. وتعد الفنانة فاطمة تاشتوكت أصغر فنانة تكرم من طرف الإذاعة، وجاء هذا التكريم بعد عطائها وحضورها المتميز في الساحة الفنية الغنائية ومساهمتها في تجديد وتطوير أغنية الروايس ونشرها في المنتديات العالمية داخل وخارج المغرب.

وللإشارة فالفنانة فاطمة تاشتوكت حاصلة على الجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية سنة 2010 التي يسلمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية. وعدة جوائز أخرى من طرف منظمات المجتمع المدني.

وخلال سنة 2016 تم اختيارها من طرف اللجنة الدولية للموسيقى العالمية للمشاركة في المنتدى الدولي Visa For Mosic ، وفي سنة 2017 اختيرت من طرف اللجنة العالمية بفرنسا للمشاركة في أكبر معرض دولي للموسيقى Babel Med Music .

وفي تصريح لموقعنا إسوياس عبرت الفنانة فاطمة تاشتوكت عن فرحها وسرورها بهذا التكريم ومدى امتثانها وشكرها لكل القائمين على إنجاحه، وأكدت أن هذا التكريم تكليف أكثر مما هو تشريف وحافز مهم لمزيد من العطاء والابداع.

 

%d مدونون معجبون بهذه: