السبت 18-09-2021
الرئيسية / أدب / المعرض الدولي للفن المعاصر في قلب عاصمة سوس

المعرض الدولي للفن المعاصر في قلب عاصمة سوس

بقلم : محمد بوسعيد

ستحتضن مدينة أكادير في الفترة الممتدة مابين 14 و 17 دجنبر المقبل ،فعاليات المعرض الدولي للفن المعاصر [ أكادير آرت .فير ].
هذا وسيتضمن المهرجان ،مجموعة من الأنشطة تخص كل أنواع الفنون ،كالفن التشكيلي ،نحت ،تصوير فوتوغرافي ،جرافيك ،فن الخط العربي ،النحت على الرمال ،فن الفيديو ،المجسمات ،وهلم جرا .
وسيشارك في هذا العرس الفني ،ما يربو عن 100 فنان و فنانة ،يمثلون 30 دولة .وسينخرطون في تأطير أنشطة ثقافية متنوعة ،نذكر من بينها ،إقامة ورش فني لتبادل الخبرات بين الفنانين ،رسم جدريات ،إضافة إلى تنظيم ندوات فكرية تشكيلية و ثقافية بمشاركة نخبة من كبار النقاد و المثقفين و الباحثين في المجال الفكري و التشكيلي ،داخل الوطن و خارجه .
وفي إفادتها للجريدة ،أوضحت نجاة الباز مديرة المعرض الدولي للفن المعاصر،أن الهدف من تنظيم هذا العرس الفني ،هو نشر الذوق الفني ومد جسر التواصل مع الدول الأجنبية .فضلا عن تعزيز ثقافة التنوع و نشر ثقافة الفن التشكيلي بين مختلف مكونات المناطق والدول بمختلف تجلياتها.

شاهد أيضاً

بعد عشرة سنوات من العطاء والإبداع والتجديد في الأغنية الأمازيغية الإذاعة الوطنية تكريم الفنانة فاطمة تاشتوكت

إعترافا بعطائها الفني والإبداعي في مجال الأغنية الامازيغية خلال عشرة سنوات مستمرة في الميدان الفني. تم تكريم جوهرة الأغنية الأمازيغية الفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة راديو تمازيغت في برنامج”Asmghr unazur “، حيث سيتم بث السهرة التكريمية مساء يوم السبت 21 يوليوز على أثير الإذاعة الوطنية إبتداء من الساعة الثامنة مساء. وتعد الفنانة فاطمة تاشتوكت أصغر فنانة تكرم من طرف الإذاعة، وجاء هذا التكريم بعد عطائها وحضورها المتميز في الساحة الفنية الغنائية ومساهمتها في تجديد وتطوير أغنية الروايس ونشرها في المنتديات العالمية داخل وخارج المغرب.

وللإشارة فالفنانة فاطمة تاشتوكت حاصلة على الجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية سنة 2010 التي يسلمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية. وعدة جوائز أخرى من طرف منظمات المجتمع المدني.

وخلال سنة 2016 تم اختيارها من طرف اللجنة الدولية للموسيقى العالمية للمشاركة في المنتدى الدولي Visa For Mosic ، وفي سنة 2017 اختيرت من طرف اللجنة العالمية بفرنسا للمشاركة في أكبر معرض دولي للموسيقى Babel Med Music .

وفي تصريح لموقعنا إسوياس عبرت الفنانة فاطمة تاشتوكت عن فرحها وسرورها بهذا التكريم ومدى امتثانها وشكرها لكل القائمين على إنجاحه، وأكدت أن هذا التكريم تكليف أكثر مما هو تشريف وحافز مهم لمزيد من العطاء والابداع.

 

%d مدونون معجبون بهذه: