الأحد 11-04-2021
الرئيسية / جديد / مهرجان الدلاح إرسموكن برنامج غني ومتنوع مابين 26 و 30 يوليوز 2017

مهرجان الدلاح إرسموكن برنامج غني ومتنوع مابين 26 و 30 يوليوز 2017

تنطلق اليوم فعاليات الدورة 2 لمهرجان الدلاح إرسموكن ويستمر  إلى غاية 30 يوليوز الجاري، المهرجان الذي تنظمه جمعية إرسموكن للتعاون الفلاحي بشراكة مع الجماعة الترابية رسموكة و بدعم من شركاء مؤسساتيين و فاعلين خواص وضع له هذه السنة شعار: “دلاح إرسموكـن : ميزة التأقلم البيئي ورهـان التثمين”.

برمجة هذه السنة تتضمن فقرات وأنشطة متنوعة ومختلفة تهم مجالات عدة كالمجال الفلاحي، الاقتصادي، الاجتماعي، الثقافي و الرياضي حيث ستم تنظيم معرض للدلاح والمنتوجات المحلية، ندوات ثقافية، أمسيات فنية، تكريمات وأنشطة موازية متنوعة.

البرنامج الكامل للمهرجان

الملصق الرسمي للمهرجان

شاهد أيضاً

بعد عشرة سنوات من العطاء والإبداع والتجديد في الأغنية الأمازيغية الإذاعة الوطنية تكريم الفنانة فاطمة تاشتوكت

إعترافا بعطائها الفني والإبداعي في مجال الأغنية الامازيغية خلال عشرة سنوات مستمرة في الميدان الفني. تم تكريم جوهرة الأغنية الأمازيغية الفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة راديو تمازيغت في برنامج”Asmghr unazur “، حيث سيتم بث السهرة التكريمية مساء يوم السبت 21 يوليوز على أثير الإذاعة الوطنية إبتداء من الساعة الثامنة مساء. وتعد الفنانة فاطمة تاشتوكت أصغر فنانة تكرم من طرف الإذاعة، وجاء هذا التكريم بعد عطائها وحضورها المتميز في الساحة الفنية الغنائية ومساهمتها في تجديد وتطوير أغنية الروايس ونشرها في المنتديات العالمية داخل وخارج المغرب.

وللإشارة فالفنانة فاطمة تاشتوكت حاصلة على الجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية سنة 2010 التي يسلمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية. وعدة جوائز أخرى من طرف منظمات المجتمع المدني.

وخلال سنة 2016 تم اختيارها من طرف اللجنة الدولية للموسيقى العالمية للمشاركة في المنتدى الدولي Visa For Mosic ، وفي سنة 2017 اختيرت من طرف اللجنة العالمية بفرنسا للمشاركة في أكبر معرض دولي للموسيقى Babel Med Music .

وفي تصريح لموقعنا إسوياس عبرت الفنانة فاطمة تاشتوكت عن فرحها وسرورها بهذا التكريم ومدى امتثانها وشكرها لكل القائمين على إنجاحه، وأكدت أن هذا التكريم تكليف أكثر مما هو تشريف وحافز مهم لمزيد من العطاء والابداع.

 

%d مدونون معجبون بهذه: